عودة إلى أخبار ومستجدات المؤلفين
الموسوعة الهندسيّة

توقيع تعاقد الموسوع الهندسية الشاملة

– في أحد أهم التعاقدات التى أجراها معرض المؤلفين العرب وشركاؤة في عام 2015 تم إجراء التعاقد رسمياً مع السيد المهندس طارق سعيد موسى موسى ، الشهير بطارق عكر – وذلك على طباعة ونشر الموسوعة الهندسية الشاملة بكافة أجزائها من تأليفه وهو أحد كبير مهندسين عاملين بتطوير الحرم المكي .

– تعتبر الموسوعة الهندسية التى تتأليف من خمس كتب موسوعية منفصلة أحد أهم وأوسع الموسوعات على الإطلاق من جهة التخصص وأهمية المحتوى وتاريخ الخبرة الواسع الموضوع في الكُتب .
تتكون الموسوع من :
1- تكنولوجيا مكافحة الحرائق والسرقات (تـصــمـيـم وتـنـفــيــذ أنــظـمـة مكافــحــة الــحـرائــق والســرقـات)
وتشتمل على : أحدث التكنولوجيا العالمية لمكافحة الحرائق والسرقات في المباني الحديثة ، والمشروعات البترولية والصناعية ، مهابط الطائرات ، السيارات.

2- شبكـات الغــازات الطبـية (تـصـمـيـم – تـنـفــيـذ – إدارة) .
وتشتمل على : معايير التصميم الطبي والمعماري للمستشفيات .

3- الـمبـاني الـنموذجـيـة & المشـروعـات الحـديثـة المـسـتـشـفـيـات, مـراكــز الـرعـايـة الـصــحـيـة & مـراكــز الـصحـة الـنـفـســـيـة, المؤسسات الإصلاحية .
ويشتمل أيضاً على : تـغـذيـة مـيـاه – صـــــرف صـــحـــي – محطــات معالـجة .

4- مـوســوعـة الـتـكيــيــف (تــبــريــد ـ تــســخــيـن) .
ويشتمل على : ـــظـــريـــــة عـــمـــل – تــصــمــيـم ـ تــنـفيــذ ـ اخـتــيـار – تــحــكــم ـ تـــشـغــيــل .
ويقع في ملجدين كبار .
==================
من هو المؤلف ؟
المهندس طارق عكر تخرج في كلية الهندسة جامعة الزقازيق سنة 1990 قسم الهندسة الميكانيكية تخصص التصميم الميكانيكي والقوى وحصل بعد التخرج على دورات تدريبية في مجالات الإدارة والتصميم ونظم التحكم أتبعها بالعمل في القطاعات الهندسية المختلفة لمجالات البترول والصناعة والسفن والمقاولات والاستشارات الهندسية منتهياً بهيئة تطوير الحرمين الشريفين وشارك في التنفيذ والإشراف والتصميم لكثير من المشروعات الكبرى في مصر والسعودية بأسوان والغردقة وشرم الشيخ وطابا وميناء شرق قناة السويس والمنطقة المركزية المحيطة بالحرم النبوي الشريف واستدعي للعمل في تنفيذ توسعة الحرم النبوي الشريف وقد توج هذه الخبرات العلمية والعملية المتعددة في كتب ترمي إلى التنمية العمرانية والإنتاجية المثلى للمجتمع بما يحقق الرفاهية والأمن والأمان والصحة العلاجية مع سبل ووسائل ترشيد استهلاك المياه التي صارت الحرب عليها في عالمنا المعاصر والاستفادة القصوى من الصرف الصحي بإعادة التدوير وخدمة الزرع وإنتاج الطاقة وذلك بأحدث التكنولوجيا وأفضل طرق التصميم والتنفيذ لمكافحة الحرائق والسرقات وشبكات تغذية المياه والصرف الصحي ومحطات المعالجة وأحدث وأفضل نظم التكييف وتصميمه وتنفيذه وإدارة شبكات الغازات الطبية من خلال أحدث التكنولوجيا ووسائل التصميم والتنفيذ داخل المستشفيات الحديثة .
===========================

بتوقيع تعاقد الموسوعة من جانبنا يضيف المعرض إلى اصداراته إضافة هامة تسهم في إثراء المكتبة الهندسية وينفرد المعرض بطرح خبرة كبيرة وضعها مؤلف الموسوعة في كافة آعمالة .

– يجرى العمل حالياً على الموسوعة الهندسية بكافة أجزائها ، ويتوقع صدورها بشكل رسمي مع اقتراب معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2016 في شهر يناير .

شارك هذا المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عودة إلى أخبار ومستجدات المؤلفين